أخر الأخبار

لتجربة استخدام اكثر امانا لهاتفك الذكى استخدم هذه التطبيقات

Save Smart Phone - Mobilemixs.com
Save Smart Phone - Mobilemixs.com
من الاعتقادات الصحيحه انه يجب عليك ان تكون فى امان تام عند استخدامك لهاتفك لانه يوجد العديد من التطبيقات المحتاله التى تسرق بيانتاك دون الشعور بذلك , وعند البحث عن تطبيقات امنه لهاتفك فلن تحصل على الكثير الا عن طريق جوجل بلاى لانه عند البحث عن تلك التطبيقات فى محرك بحث جوجل فلن تستطيع الوصول اليها .
فهناك العديد من التطبيقات التى تتيح لك عدة خيارات لتامين هاتفك بكل شكل ممكن وايضا بياناتك وبشكل امن وفعال.
اليك بعض التطبيقات التى تعمل على ذلك. ولتحميل اى تطبيق إضغط على اسمه.

Bouncer 

Bouncer - Mobilemixs
Bouncer - Mobilemixs

من اهم التطبيقات التى تدير الاذونات وبشكل فعال هو تطبيق Bouncer  وهو تطبيق يعمل بشكل فعال على ادارة هاتفك من خلالك , يعنى انه يمكنك اعطاءه امر بتشغيل خاصية ال GPS لاى تطبيق لوقت محدد ثم سيقوم التطبيق من نفسه باغلاقه فى الوقت التى قمت بتحديد موعد الاغلاق فيه , وهذا يسهل عليك اتلكثير دون ان تنسى والعديد من الاوامر الاخرى التى تسهل عليك استخدام الهاتف وجعلك تشعر بالراحه والتصفح بحريه ,الى جانب ان التطبيق يجنبك التصنت على هاتفك كما يمكنك تحديد صلاحيات التطبيقات التى بامكانها الوصول الى الكاميرا, ويتوفر التطبيق على جوجل بلاى بسعر 15.99 جنيه مصرى .


Google Find My Device

Google Find My Device - Mobilemixs.com



Google Find My Device - Mobilemixs.com


الكثير منا قد ينسى هاتفه فى اى مكان داخل المنزل ولا يستطيع العثور عليه فمع هذا التطبيق يمكنك التوصل بسهوله الى هاتفك ولكن ليس داخل المنزل فقط , بل يمكنك تتبع هاتفك فى اى مكان فى حالة تمت سرقته .
يمكنك تعيين رنة معينه لهاتفك حتى يمكنك تفعيل التطبيق والعثور على هاتفك بسهوله داخل منزلك , وفى حالة سرقة الهاتف يمكنك التحكم عن بعد فى الهاتف مثل عمل إعادة تعيين للهاتف ومسح كل الملفات التى عليه او ارسال رسالة الى شاشة الهاتف كما يمكنك من قفل الهاتف ايضا نهائيا , وهو تطبيق مجانى تماما من جوجل ولا يحتوى على اى اعلانات.

GlassWire: مراقب استخدام البيانات

GlassWire - Mobilemixs.com



GlassWire - Mobilemixs.com

الكثير من التطبيقات تعمل فى الخلفيه وتستهلك البيانات الخاصه بالانترنت بشكل كبير دون الشعور بذلك مع Glass Wire يمكنك مراقبة هذه التطبيقات
من خلال رسم بيانى او معلومات مع الوقت الفعلى لعمل تلك التطبيقات وعند قيام اى تطبيق باستهلاك بيانات الهاتف بشكل كبير فوق العاده سيتم اشعارك بذلك , كما يمكنك من معرفة اى نشاط يحدث فى الخلفيه.
والهدف من هذا التطبيق هو مراقبة معدل استهلاك بيانات الشبكه للانترنت والتحكم فى التطبيقات التى تستنزف باقة الانترنت لديك.

 LastPass مدير كلمة المرور

Last Pass - Mobilemixs
Last Pass - Mobilemixs
يعتبر Last Pass من افضل التطبيقات التى تدير كلمات المرور الخاصه بك , ويتيح لك التطبيق تخزين كلمات المرور للمواقع والتطبيقات واى شى تفعله على الانترنت يحتاج الى كلمة مرور ليكون من السهل الرجوع اليها فى اى وقت وحتى لاتنسى كلمات المرور , وتقوم بتعيين كلمة مرور رئيسية للتطبيق للحفاظ على كل المعلومات السريه الخاصه بك مما يجعل التطبيق امن ولا يستطيع احد الوصول اليه من دون كلمة السر الرئيسية له .
ويوجد منه اصدارين واحد مجانى وتتوفر به معظم المميزات الخاصه بالتطبيق والاخر مدفوع وبه بعض الاضافات وخيارات المزامنه , ولكن النسخه المجانيه ستقوم باهم الاشياء وهى الحفاظ على كلمات المرور بشكل امن وفعال.

Resilio Sync

Resilio Sync - Mobilemixs
Resilio Sync - Mobilemixs

وهو تطبيق مميز يجعلك تجعل الكمبيوتر الخاص بك مجرد خادم تخزين سحابى اى يمكنك اعتبار الكمبيوتر الخاص بك مثل Google Drive حيث يمكنك عمل مزامنه من الهاتف الى الكمبيوتر للاحتفاظ بالملفات المهمه اولا بأول على الكمبيوتر الخاص بك من دون اللجوء الى توصيل الهاتف الى الكمبيوتر ومن ثم نقل البيانات والتطبيق أمن تماما فى الاستخدام وسهل جدا التعامل معه , وهو تطبيق مجانى تماما .

Signal Private Messenger

Signal Private Messenger - Mobilemixs
Signal Private Messenger - Mobilemixs

Signal Private Messenger هو بديل لتطبيق WhatsApp وSMS, ولكنه يتميز بحماية اكثر واحترام لخصوصياتك . فهو أكثر أمانا من غيرها من تطبيقات الرسائل الاخرى بحيث انه يأتي بميزة امان عالية مثل تشفير متقدم للرسائل  والمكالمات الهاتفية والرسائل النصية القصيرة. في الواقع، أصبح مشهورا بعد أن كان يستخدم من قبل من إدوارد سنودن.

 تور (أربعة تطبيقات)

Tor - Mobilemixs
Tor - Mobilemixs

 من المحتمل أن يكون مشروع Tor أحد خيارات الأمان والخصوصية الأكثر وضوحًا على أي نظام أساسي. للأسف ، تطبيقات Android ليست قوية مثل إصدارات الكمبيوتر . في الوقت الحالي ، يمكنك الوصول إلى Orfox و Tor Browser (لا يزال في مرحلة تجريبية) و Orbot ، وهو تطبيق بروكسي يساعد التطبيقات الأخرى على استخدام تكنولوجيا Tor ليظل مجهولاً. لا يزال المتصفح قيد الإنشاء . Orbot هو بالتأكيد تطبيق متين يستحق التنزيل. كما أطلق المشروع مؤخراً Ooniprobe ، وهو تطبيق يتيح لك التحقق مما إذا كان الإنترنت الخاص بك يمنع اتصالك ببعض المواقع الإلكترونية. كل هذه تطبيقات أمان ممتازة.